Blogs

تصنيف:

أخبار وفعاليات

07 Dec 2019

مهلًا، لدينا نحلة!

اسم المؤلف
زائر للموقع
اسم المترجم
دينا هاشم
تاريخ انشاء المدونة

يروي باتريك زِن، مدير التسويق في بمكتبات جامعة تكساس إيه آند إم، القصة وراء تصميم شعار فوليو الجديد.

أردت فرصة لتقديم خلفية لكل فرد في مجتمعنا حول ولادة أيقونة وشعار فوليو الجديد. سأقدم لكم بعض الحقائق وأشارككم بعض وجهات النظر بخصوص ولادة نحلة فوليو. نحن نعلم أن النحلة ليست الكائن المفضل للجميع، لكننا نطلب من الجميع التحلي بالصبر حيث يقوم فريق التسويق الموهوب بتفسير هوية فوليو الجديدة. نحن على يقين أنك ستحب ما نقوم به في العام المقبل لأننا نستخدم هذه الأصول الجديدة لنشر حب فوليو.

07 Dec 2019

اتفاقية الخدمات الموسعة بين خدمات معلومات إبسكو EBSCO ومؤسسة تقنية المعارف Knowledgeware Technologies ووقعها على مشروع المصدر المفتوح

اسم المؤلف
دينا هاشم
تاريخ انشاء المدونة

~ اتفاق مع مزود خدمة مصدر مفتوح مصمم لتقديم اختيار المكتبات والدعم لأنظمة فوليو ~

 

 في 28 فبراير 2019 .......IPSWICH, Mass.

 

قامت كل من خدمات معلومات إبسكو (EBSCO) ومؤسسة تقنية المعارف  KnowledgeWare Technologies بتوطيد علاقتهما لضمان حصول المكتبات التي تعتمد منصة فوليو للخدمات المكتباتية (LSP)  على الاستضافة ودعم الخدمات.

27 Oct 2017

نظام موضوعات بلس SubjectsPlus العربي 4.1

اسم المؤلف
مسعود محمد الشريف
أداة لإنشاء عدد غير محدود من أدلة البحث بكافة أنواعها (الموضوع، التخصص أو المقرر)، وادارة قواعد المعلومات وفرزها هجائياً حسب تنسيقات متعددة (حرة الوصول، جديدة، عربية، الخ) او حسب الموضوع أو حسب المصدر، وادارة قوائم الموظفين وفرزها حسب الادارة أو التخصص، وادارة الأسئلة الشائعة لتصبح مع الاجابات عليها في متناول المستفيدين وجعلها متكاملة مع أي وظيفة من خلال الـ  API، وتوفير طرق سهلة لتلقي اقتراحات وتعليقات واستفسارات المستفيدين والإجابة عليها، وتمكين إيداع ميتاداتا ثرية حول لقطات الفيديو من يوتيوب وفيميو، وتنظيم وعرض كل شيء في مكان واحد في موقع عمادة المكتبات.
30 May 2017

مكتبة مقاطعة سان دييغو العامة للقانون تدشن فهرسها على كوْها منتقلة من مللينيوم

اسم المؤلف
Nathan Curulla
اسم المترجم
مسعود محمد الشريف، تقنية المعارف
تاريخ انشاء المدونة
انتقلت مكتبة مقاطعة سان دييغو العامة للقانون من نظام ميللنيوم الى نظام كوها ومعها أربع مكتبات فرعية و 150 ألف من النسخ.

عن المدونة

About me

مدونة شيءٌمكتباتي.تَكْ تهدف الى توفير مساحات تتسع لكل أخصائي المكتبات والمهتمين بآخر التطورات في مجالات الوصول للمعلومة العربية ونظم إدارة المعرفة مفتوحة المصدر، للمساهمة بكل ماهو جديد وذا توجه مستقبلي في مناطق مثل تحسين خدمات المكتبات الإلكترونية والمستودعات الرقمية والأرشيف، وأكرتة المحتوى وجمهرة المصادر، ومنصات الإكتشاف ومحركات البحث، وتقنيات الترجمة والتعريب، ونظم إدارة مراكز المعرفة والأبحاث، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجالات المعرفة، وصناعة وإثراء المحتوى حر الوصول.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد في المدونة

اشترك فى القائمة البريدية الاسبوعية‎
The subscriber's email address.

معرض الصور

تابعونا على :