Blogs

تصنيف:

أخبار وفعاليات

06 May 2020

كيف يدعم المصدر المفتوح التعلم عن بعد

اسم المترجم
دينا هاشم - مؤسسة تقنية المعارف

في الوقت الذي تواصل به المدارس والجامعات غلق أبوابها، يواصل المعلمون والطلاب إيجاد طرق مبتكرة للتواصل عبر الفصول الافتراضية. نقدم لكم فيما يلي خمس مقالات تلقي الضوء على كيفية دعم تقنية المصدر المفتوح للتعلم عن بُعد.

 

06 May 2020

كيف يحارب المصدر المفتوح كوفيد-19

اسم المترجم
دينا هاشم - مؤسسة تقنية المعارف

لطالما اهتم المصدر المفتوح بالآخرين. في بعض الأحيان يكون من الصعب مساواة التكنولوجيا بالتعاطف الإنساني، ولكن مشاركة الموارد والمعرفة والبيانات هي ما يجعل المصدر المفتوح مفتوحًا. نقدم لكم فيما يلي 6 مقالات تسلط الضوء على العمل الجاري لمكافحة الجائحة العالمية، مع بعض الطرق التي يمكنك المشاركة من خلالها.

 

28 Feb 2019

اتفاقية الخدمات الموسعة بين خدمات معلومات إبسكو EBSCO ومؤسسة تقنية المعارف Knowledgeware Technologies ووقعها على مشروع المصدر المفتوح

اسم المؤلف
دينا هاشم
تاريخ انشاء المدونة

~ اتفاق مع مزود خدمة مصدر مفتوح مصمم لتقديم اختيار المكتبات والدعم لأنظمة فوليو ~

 

 في 28 فبراير 2019 .......IPSWICH, Mass.

 

قامت كل من خدمات معلومات إبسكو (EBSCO) ومؤسسة تقنية المعارف  KnowledgeWare Technologies بتوطيد علاقتهما لضمان حصول المكتبات التي تعتمد منصة فوليو للخدمات المكتباتية (LSP)  على الاستضافة ودعم الخدمات.

23 Mar 2018

مهلًا، لدينا نحلة!

اسم المؤلف
زائر للموقع
اسم المترجم
دينا هاشم
تاريخ انشاء المدونة

يروي باتريك زِن، مدير التسويق في بمكتبات جامعة تكساس إيه آند إم، القصة وراء تصميم شعار فوليو الجديد.

أردت فرصة لتقديم خلفية لكل فرد في مجتمعنا حول ولادة أيقونة وشعار فوليو الجديد. سأقدم لكم بعض الحقائق وأشارككم بعض وجهات النظر بخصوص ولادة نحلة فوليو. نحن نعلم أن النحلة ليست الكائن المفضل للجميع، لكننا نطلب من الجميع التحلي بالصبر حيث يقوم فريق التسويق الموهوب بتفسير هوية فوليو الجديدة. نحن على يقين أنك ستحب ما نقوم به في العام المقبل لأننا نستخدم هذه الأصول الجديدة لنشر حب فوليو.

عن المدونة

About me

مدونة شيءٌمكتباتي.تَكْ تهدف الى توفير مساحات تتسع لكل أخصائي المكتبات والمهتمين بآخر التطورات في مجالات الوصول للمعلومة العربية ونظم إدارة المعرفة مفتوحة المصدر، للمساهمة بكل ماهو جديد وذا توجه مستقبلي في مناطق مثل تحسين خدمات المكتبات الإلكترونية والمستودعات الرقمية والأرشيف، وأكرتة المحتوى وجمهرة المصادر، ومنصات الإكتشاف ومحركات البحث، وتقنيات الترجمة والتعريب، ونظم إدارة مراكز المعرفة والأبحاث، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجالات المعرفة، وصناعة وإثراء المحتوى حر الوصول.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد في المدونة

اشترك فى القائمة البريدية الاسبوعية‎
The subscriber's email address.

معرض الصور

تابعونا على :